منتدى مدرسة المستشارأحمد على يونس التجريبية لغات بالنجيلة

منتدى مدرسى وتعليمى واجتماعى للطالب والمعلم وولى الأمر يهتم بمرحلة التعليم الأساسى والتعليم قبل الجامعى (رياض اطفال .ابتدائى .اعدادى . ثانوى ) بمدرسة المستشار أحمد على يونس التجريبية لغات بالنجيلة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعرف على سياق مدرسة المستشار أحمدعلى يونس التجريبية بالنجيلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 25/02/2014

مُساهمةموضوع: التعرف على سياق مدرسة المستشار أحمدعلى يونس التجريبية بالنجيلة   الأربعاء فبراير 26, 2014 3:14 am

أنشئت مدرسة المستشار أحمد علي يونس التجريبية لغات بالنجيلة في 22/7/2001 م في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك ، والسيد الوزير / حسين كامل بهاء الدين  وزير التربية والتعليم وقد اختير موقع المدرسة بعناية في أطراف قرية النجيلة بمركز كوم حمادة في الجهة الغربية من القرية وقد تبرع بأرض المدرسة المرحوم الأستاذ الدكتور/ علي حسن يونس – الذي كان يعمل أستاذاً بكلية حقوق عين شمس وكان عميداً للكلية  وقد قام مجلس أمناء المدرسة بتغيير الاسم تخليداً لذكرى ابنه المستشار / أحمد على يونس – رحمه الله - عرفاناً بالجميل من أهالي القرية ومن مجلس الأمناء وذلك بناءً على سعي ورغبة المجالس الشعبية المحلية بالقرية في هذا الوقت
وقد أنشئت المدرسة لتكون صرحاً تعليمياً متميزا ًمتكاملاً  لتقديم الخدمات العلمية المتميزة ولتفعيل دور اللغات الأجنبية بجانب اللغة العربية
وتبلغ مساحة المدرسة 5250 م2 وعدد فصولها 28 فصلاً ومكونات المبني (4) فصول رياض أطفال وعدد 24 فصلاً دراسياً للمراحل الدراسية الثلاثة (ابتدائي / إعدادي ثانوي) بحيث يكون كل صف دراسي فصلين وينموا وصالة متعددة الاغراض ، وعدد 2 معمل وغرفة تحضير ومكتبة وحجرة كمبيوتر وحجرة مناهل المعرفة وحجرة للتربية الفنية وغرفة شبكات وحجرتان للادارة المدرسية وثلاث حجرات للمدرسين  وحجرة طبيب ودورة مياه للمدرسين واخري للمدرسات وملعب ثلاثي ودورة مياه للبنين ودورة مياه للبنات وفناء للمدرسة وحجرتان للمجالين الصناعي والزراعي
مكونات المبنى المدرسي
الدور المحتويات
الأرضي فناء المدرسة / ملعب ثلاثي (كرة طائرة / سلة / يد / خماسيات كرة القدم) / دورة مياه بنين وبنات من دورين تضم عدد (26) عيناً بحالة ممتازة / مصلى مدرسي تم إنشائه بالتعاون مع مجلس الأمناء / 2 حديقة إحداهما خاصة برياض الأطفال والأخرى للمدرسة / قاعة متعددة الأغراض تستخدم كمسرح مدرسي وقاعة اجتماعات مدرسية تسع عدد (80) كرسي جلد / حجرة مدير المدرسة / عدد (2) دورة مياه معلمين ومعلمات / حجرة إداريين / حجرة الزائرة الصحية / عدد (4) قاعات رياض أطفال / عدد (3) دورات مياه رياض أطفال / عدد (2) مخزن أسفل السلم البحري والقبلي .
الثاني عدد (5) فصول دراسية / حجرة شبكات / حجرة أخصائي اجتماعي ونفسي / حجرة تطوير تكنولوجي / حجرة حاسب آلي / حجرة مجال صناعي .
الثالث عدد (5) فصول دراسية / حجرة وحدة التدريب والجودة / حجرة معلمات / مكتبة المدرسة / حجرة تربية فنية / حجرة اقتصاد منزلي وتربية زراعية .
الرابع عدد (5) فصول دراسية / معمل مشاهدة / حجرة تحضير لمعمل العلوم / معمل كيمياء / معمل فيزياء .
الخامس عدد (9) فصول دراسية .
وقد حرصت مدرسة المستشار أحمد على يونس التجريبية لغات بالنجيلة على صياغة رؤيتها ورسالتها طبقا لمعايير الجودة (إتاحة / جودة / نظم) وتم الاستفادة من رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم وشارك في صياغة الرؤية جميع معلمي المدرسة وإدارة المدرسة والفئات المعنية ، ثم تم إطلاع مجلس الأمناء وأولياء الأمور عليها وعقد جلسات لتوعيتهم بما تحتويه ، ثم شارك مجلس الأمناء وأولياء الأمور ومعلمي المدرسة في صياغة رسالة المدرسة حتى نستطيع تفعيل رؤية المدرسة .
أما في مجال القيادة والحوكمة فقد حرصت إدارة المدرسة منذ تسلمها العمل على إدارة العمل بطريقة ديمقراطية حيث يتم تكليف المشرف يوميا بإدارة المدرسة والاعتماد على معاونيه في إدارة العملية التعليمية بالمدرسة ، وتدعم إدارة المدرسة المبادرات الإبداعية البناءة التي تثري العملية التعليمية ، كما تحرص إدارة المدرسة على دعم عمليتي التعليم والتعلم داخل فصول المدرسة
وتدعم أيضا وحدة التدريب والجودة لتفعيل دورها في عملية التنمية المهنية المستدامة للمعلمين كما توجد لائحة داخلية بالمدرسة للثواب والعقاب شارك في صياغتها جميع العاملين بالمدرسة وتعهدوا بالالتزام بها .
وفي مجال مبنى المدرسة حرصت المدرسة على توثيق جميع أعمالها بطرق مختلفة سواء التوثيق الورقي أو التوثيق الإلكتروني فتم إنشاء قاعدة بيانات للطلبة والعاملين بالمدرسة وتم رفعها على موقع الوزارة وهناك تعاون صادق مع مجلس أمناء المدرسة لتفعيل عملية الشراكة الفعالة بين المدرسة والأسرة والمجتمع المحلي ونأمل في الاستمرار فى بناء علاقة أكثر فعالية بعد تنفيذ خطة الضمان  بمشيئة الله تعالى .
وفي مجال ضمان الجودة والمساءلة حرصت مدرستنا على تفعيل دور وحدة التدريب والجودة وتأمل مدرستنا بعد انتشار ثقافة التقييم الذاتي داخل المدرسة أن يتم تفعيل التقويم والتحسين المستمر بين جميع العاملين حتى يكون هناك تحسين على أسس علمية ومنهجية نستطيع من خلاله تقديم خدمة تعليمية متميزة .
وبالنسبة للمتعلمين داخل المدرسة فهناك الكثير من الأنشطة التي تحرص المدرسة على تفعيلها سواء داخل فصول المدرسة والأنشطة المدرسية المختلفة ، كما يوجد عدد (7) أجهزة حاسب آلي بالمدرسة وعدد (2) جهاز Datashow،  ويتم استخدامها بفاعلية في كافة الأنشطة التعليمية ، كما تحرص إدارة المدرسة والعاملين تحقيق المتعلمين لنواتج التعلم المستهدفة في المرحلة الابتدائية وتولي إدارة المدرسة رعاية خاصة لأنشطة اللغات وتحاول إدارة المدرسة في الوقت الحالي بالتعاون مع مجلس الأمناء إنشاء وتجهيز معمل صوتيات لخدمة أنشطة اللغات الأجنبية وتهتم إدارة المدرسة والعاملين بها بتنمية الجوانب الوجدانية الإيجابية لدى طلابها وإتباعهم العادات السليمة للمحافظة على الصحة والوقاية من الأمراض وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل يحقق التواصل بين الطلاب والمعلمين وذلك من خلال اتفاقية شراكة وتعاون بين المدرسة والمركز الاستكشافي للعلوم بخصوص تحديث الموقع الالكتروني للمدرسة بصفة مستمرة وربط المدرسة بشبكة اتصالات يمكن استخدامها مستقبلاً في جميع الفصول الدراسية ..
وبالنسبة لمجال المعلم فمعلمي المدرسة جميعم مؤهلين تربوياً وأكاديميا وجميعهم اجتازوا اختبارات الكادر بنجاح وتم ترقية معظم معلمي المدرسة من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين مما كان له أثراً بارزاً في رفع روحهم المعنوية وإقبالهم على  تفعيل استراتيجيات التدريس الحديثة داخل فصول المدرسة وتنفيذ الأنشطة التربوية ويوجد ميثاق شرف المعلم مع جميع أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة وقد شارك جميع المعلمين في صياغته وتعهدوا جميعاً بالالتزام به ، ويحرص المعلمون على صياغة نواتج التعلم حسب الأهداف التعليمية الموجودة والخاصة بالمرحلة الابتدائية ، كما يحرصون على تطبيق ممارسات داعمة للمنهج وأساليب تقويم فعالة ويحرصون على مناقشة نتائج التقويم مع الأطراف المعنية (الأخصائيين –أولياء الأمور- مجلس الأمناء وإدارة المدرسة ) لمتابعة مستوى تقدم أداء المتعلمين.
أما بالنسبة لمجال المنهج الدراسي فتتوافر خريطة متكاملة للمنهج متناسبة مع نواتج التعلم المستهدفة بالمرحلة الابتدائية والمنهج ينمي مهارات المتعلمين من خلال الأنشطة الصفية واللاصفية وتحرص المدرسة على توظيف إمكانات ومستهلكات البيئة والمجتمع في تنفيذ أنشطة المنهج وتسعي إلى نشر ثقافة استخدام الموارد البيئة والحفاظ عليها .
وبالنسبة لمجال المناخ التربوي فهناك نواح إيجابية كثيرة في المدرسة من أهمها روح الحب والتعاون والود المنتشرة بين جميع العاملين بالمدرسة وتلاميذها حيث إن معظم العاملين بالمدرسة من أبناء القرية لذا فهم يحرصون على تلاميذها باعتبارهم أبناءهم والبيئة التعليمية بالمدرسة تعتبر من نواحي القوة فهي داعمة لعمليتي التعليم والتعلم وتأمل المدرسة في زيادة مستوى أبناءهم والارتقاء بمهاراتهم وسلوكياتهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamd.alhamuntada.com
محمد فتحى



المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 03/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: التعرف على سياق مدرسة المستشار أحمدعلى يونس التجريبية بالنجيلة   الجمعة مارس 14, 2014 6:43 pm

مدرسة المستشار أحمد على يونس من المدارس التجريبية والاولى بالمنطقة  والتى تعمل على خدمة الطلاب باستمرار  وهى مدرسة جميلة ومتميزة  بالنجيلة  كوم حمادة بحيرة  والنجيلة تعد منارة للمنطقة وقرى المركز فقد كانت هى المركز والمدينة حتى  عام 1902 فإلى الامام دائما مع تمنياتى للمدرسة والقائمين عليها  والقائمين على هذا المنتدى  بالتوفيق والسداد  lol! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التعرف على سياق مدرسة المستشار أحمدعلى يونس التجريبية بالنجيلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة المستشارأحمد على يونس التجريبية لغات بالنجيلة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول والعام لمدرسة المستشارأحمدعلى يونس التجريبية-
انتقل الى: