منتدى مدرسة المستشارأحمد على يونس التجريبية لغات بالنجيلة

منتدى مدرسى وتعليمى واجتماعى للطالب والمعلم وولى الأمر يهتم بمرحلة التعليم الأساسى والتعليم قبل الجامعى (رياض اطفال .ابتدائى .اعدادى . ثانوى ) بمدرسة المستشار أحمد على يونس التجريبية لغات بالنجيلة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهم الدروس المستفادة من تجارب تطبيق اللامركزية في العملية التعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 25/02/2014

مُساهمةموضوع: أهم الدروس المستفادة من تجارب تطبيق اللامركزية في العملية التعليمية   الثلاثاء مارس 04, 2014 3:42 pm


 alien   alien   alien 

أهم الدروس المستفادة من تجارب تطبيق اللامركزية في العملية التعليمية

 اللامركزية عملية ممتدة وطويلة الأجل.

 هناك العديد من النماذج والوسائل لتنفيذ لامركزية التعليم.

 تبنت معظم الدول أسلوباً متدرجاً في تنفيذ اللامركزية.

 من الأفضل الاحتفاظ مركزياً ببعض المهام، مثل: إعداد المناهج والمعايير.

 سيواجه تطبيق لامركزية التعليم دائما ًالعديد من العوائق والتحديات. لذا، يجب أن تكون هناك مرونة في التنفيذ.

 يجب تمكين مجالس الأمناء بالمدارس لزيادة مشاركة الأهالي وذلك لضمان تحقيق التحسن في الأداء المدرسي.

 لا يفيد تشريع المشاركة، إذا لم يقابله رغبة حقيقية للتنفيذ من القيادات والمسئولين.

 لضمان نجاح اللامركزية على مستوى المدرسة، يجب تدريب المديرين على المهارات الإدارية ومهارات القيادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamd.alhamuntada.com
 
أهم الدروس المستفادة من تجارب تطبيق اللامركزية في العملية التعليمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة المستشارأحمد على يونس التجريبية لغات بالنجيلة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول والعام لمدرسة المستشارأحمدعلى يونس التجريبية-
انتقل الى: